كتاب الضحايا
17
أَخْبَرَنَا أَبُو الْحَسَنِ بْنُ عَبْدَانَ ، أنبا أَحْمَدُ بْنُ عُبَيْدٍ الصَّفَّارُ ، ثنا أَبُو جَعْفَرٍ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مِهْرَانَ الدَّيْنُورِيُّ ، ثنا خَلَفُ بْنُ هِشَامٍ ، ثنا أَبُو عَوَانَةَ ، عَنْ يَعْلَى بْنِ عَطَاءٍ ، عَنْ وَكِيعِ بْنِ عُدُسٍ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي عَمِّي أَبُو رَزِينٍ ، أَنَّهُ قَالَ : " يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا كُنَّا نَذْبَحُ فِي الْجَاهِلِيَّةِ ذَبَائِحَ فَنَأْكُلُ مِنْهَا وَنُطْعِمُ مَنْ جَاءَنَا ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : لا بَأْسَ بِذَلِكَ " ، قَالَ وَكِيعٌ : لا أَدَعُهَا أَبَدًا ، وَرَوَاهُ غَيْرُهُ ، عَنْ أَبِي عَوَانَةَ ، فَقَالَ : ذَبَحْنَا فِي رَجَبٍ
| Arabic reference | : Book 17, Hadith 17803 |
Report Error | | Copy ▼